وحدة الازمات والكوارث


متطلبات تشغيل وحدة إدارة الأزمات والكوارث بالكلية


-     غرفة عمليات لإدارة الأزمات والكوارث مزودة بأجهزة اتصال حديثة ( تليفون – فاكس – لاسلكي – كمبيوتر – طابعة ) في حالة حدوث أزمة يتم اعتبار مكتب العميد غرفة عمليات لادارة الازمة.

-     رسم توضيحي بمرافق ومنشآت الكلية يوضح المباني والمرافق محددا عليها شبكة الإطفاء والكهرباء والصرف الصحي والمياه والغاز الطبيعي والتليفونات .... ).

-          سجل الأزمات موثق به كل الأزمات أو الكوارث  التي شهدتها الكلية أو يتوقع حدوثها .

-          وجود قاعدة بيانات للازمات والكوارث السابقة .

-          وجود سيناريوهات للتعامل مع الأزمات المختلفة.

-          اللوحات الإرشادية التوضيحية اللازمة داخل المبنى وكذلك طفايات الحريق وإمدادات المياه –أجهزة إنذار الحريق.